أيقونة ميزوبوتاميا للآداب والفنون Icon Mesopotamia for Literature and Arts

******* أيقونة ميزوبوتاميا للآداب والفنون Icon Mesopotamia for Literature and Arts *******

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020

نصيحة متأخرة....شيروان ع. شمديني

نصيحة متأخرة
أجمل الأيام
هو يومنا هذا
أيا صديقي الطيب تعال
أستمع لذبذة صوت الضوء
ضوء شقوق حيطان بائس
لفقير ما
أنظر كيف تمسك الشمس
الناي بفمها
أستمع لنغمة أنين
النوارس المهاجرة
أنظر الى النجوم القطبية
كيف تجمع رذاذ دموع وحدتها
المجففة في عينيها
ربما الشمس اليوم
تعاني من صقيع برودة أيامها
هنا في القطب، الرب جالس هناك
في الضفة الأخرى من جزيرة منفاي
بيد ، يهز دف بلهيب مرفرفة
و بيد أخرى يرمي بالقمر الى الأعلى و يلتقطه
ينفخ بفمه ألوان ضوء النجوم
و بإبتسامة بيضاء
يلوح لي بيده ، أنا التعس
و أنا أيضآ
الرب لا يعرفني، و لكن هو صديقي دون مقابل
أيها العزيز أنا ممتن لك ،
الأن أنا و أنت و الأخرين
نقف تحت سمائه البيضاء
نتنفس
ذات مرة قالتها لي حبيبتي
و لكنها لم تكن تعرف
بأنها بأنفاسها الساخنة
تدفيء أنفاسي المتجمدة
لم تكن تعرف بأن
الطرق التي سلكناها
مغررة
متحايلة
لم تكن تعرف بأن
الغد سوف يعلن
عن أسرار البارحة
و نحن رغم هذا البعد
لظلام مجرنا اللانهائي
سهل وصالنا
غدآ، شيء جديد و جميل
سوف نعايشه
و لكن منه لا نتعلم شيء يذكر
نحن شعب
غرر بنا
في الحرية نبقى ضالين
نسجن أحرارنا
و في غفلة نشوتنا
نجعل من قزم ملكآ
و بمقاس طوله ننحت إلهآ
دومآ نلبس التاريخ
في خف قدمينا المهترئة
و ننسى ...!
شيروان ع. شمديني
14.12.2020
نرويج



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

الوجع ‏Diya Raman

سألت الدهر : متى ستمر سحابة الألم ؟ و متى ستمد يدك و تنقذني من الغرق من بحر الأوجاع ؟ أيها الليل كم أنت طويل !. مثل حقل شوك أمشي حافية في در...

المشاركات الاكثر قراءة